Pages

Subscribe:

Ads 468x60px

dimanche, septembre 25, 2011

?? تحدي الأجيال: كرستيانو رونالدو × ديفيد بيكهام .. من أفضل -

تحدي الأجيال فقرة أسبوعية يقدمها موقع أبو ظبي الرياضي ، هي عبارة عن تحدٍ بين جيلين الأول هو جيل ظهرت نجوميته ما بين (1991-2001) والثاني ظهرت نجوميته (2001-2011) وبالتالي فإنه لن يتحدث عن الماضي الأقدم فلن يكون لدينا الأساطير مثل مارادونا وبيليه وبلاتيني في هذه المقارنة لأنهم لمعوا قبل ذلك.

الحلقة الأولى : كرستيانو رونالدو × ديفيد بيكهام:
كلاهما يلعب في مركز الجناح ... كلاهما مثل مانشستر يونايتد وريال مدريد .. كلاهما حمل لقب دوري الأبطال مع الشياطين الحمر من الأفضل؟

السرعة:
بلا شك فإن كرستيانو رونالدو أسرع بكثير من ديفيد بيكهام ، فهو أحد أسرع لاعبي كرة القدم في التاريخ ككل وليس فقط عند المقارنة ببيكهام.

الحسم:
رونالدو يملك وسائل حسم أكثر من بيكهام ، صحيح كلاهما ملك في التسديد والركلات الحرة لكن رونالدو بسرعته قادر على الحسم بكسر مصائد التسلل وكذلك من خلال الضربات الرأسية التي سجل منها في نهائي دوري الأبطال.

الإنجازات مع النادي: 
أحرز كلاهما دوري الأبطال وأحرز كلاهما لقب الدوري الإنجليزي ، لكن بيكهام أكثر حصداً للألقاب من ناحية العدد خصوصاً أنه نجح بالفوز بلقب الدوري الإسباني وكان أحد أسباب الفوز به عندما عاد من استبعاد كابيلو له ... لكن رونالدو حقق الإنجاز الفردي الأهم وهو الفوز بالكرة الذهبية كأفضل لاعب في العالم.

الإنجازات والأداء مع المنتخب:
مشكلة بيكهام هي مشكلة كل نجم إنجليزي وهي عدم فعل شيء مع المنتخب وإن كان صاحب هدف ثمين جداً أهلهم لمونديال2002 لكنه في تلك البطولة لم يفعل شيء، رونالدو بالنسبة للبرتغال كان أكثر فاعلية فوصل معهم نصف نهائي مونديال 2006 وكان موجوداً في الوصول إلى نهائي أوروبا 2004 وكان أحد أعمدة الفريق. 

التسديد:
كلاهما ممتاز بالتسديد ودقيق جداً عندما يكون في يومه ، لكن رونالدو يتميز بالتسديد من أكثر وضعية وهو أفضل عند التسديد رغم المضايقات أو أثناء الجري.

المراوغة:
طبعاً مهارة رونالدو أفضل بكثير من بيكهام وذلك بفضل سرعته وميله لتخطي الخصوم أكثر من ميل بيكهام.

الرؤية:
هنا ديفيد بيكهام أفضل من رونالدو ،فهو لاعب من جيل الرؤية الرائعة .. جيل زيدان وفيرون ، رونالدو يملك رؤية جيدة في أرض الملعب لكن ليس مثل رؤية بيكهام.

القوة الجسدية:
كرستيانو رونالدو لاعب بدني بطبعه وهو قوي جسدياً ويرهق الخصوم عادة بهذه القوة ، وهو يتفوق على بيكهام الذي يملك جسماً قوياً كذلك لكن ليس مثل رونالدو.

التمرير:
بيكهام يتميز بقدرته على خلق أكثر من نوع من التمريرات الذكية ، فهو يمرر الكرات الطويلة والكرات القصيرة ورائع جداً بالعرضيات ، وبالتالي بيكهام يتفوق على رونالدو.

التأثير على الفريق:
كل فريق يمر به كرستيانو رونالدو يعتمد عليه كثيراً وانظروا حال ريال مدريد وانظروا كيف تأثر مانشستر يونايتد بموسمه الأول من دون رونالدو ، وبالتالي فمن الواضح أن رونالدو أكثر تأثيراً من جاذبية بيكهام وشخصيته الرائعة في أي فريق.

التمركز:
كلاهما نجم كبير بالتالي فهو مركز أي فريق يلعبا به ، هنا يتساويان تماماً بالتمركز والوقوف في أماكن يستطيعون التصرف فيها.

الطاقة واللياقة في الملعب:
رونالدو أفضل بلا شك في هذه الناحية.

الواجب الدفاعي:
بيكهام أفضل من رونالدو دفاعياً ، بل هو مقاتل وصاحب مردود يستحق الاحترام رغم نجوميته.

ثبات المستوى:
حتى الآن فرونالدو مستقر المستوى كنجم نجوم فريقه سواء مع مانشستر يونايتد أو ريال مدريد ، أما بيكهام فمر بفترات من البرود نجم عنها جلوسه احتياطياً في مانشستر يونايتد وكذلك في ريال مدريد .. بالتالي رونالدو أفضل.

النتيجة النهائية: كرستيانو رونالدو هو الأفضل حسب رأي الكاتب ... فماذا ترى أنت؟






 أخبار الرياضة

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire